رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مواقف ابتهل فيها الرئيس السيسى بالدعاء على الهواء (فيديو)

ستوديو

يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، في لقاءاته مع المصريين في المناسبات العامة، أو الاجتماعات مع المسئولين، على ذكر الله والتحصن به، وطلب المدد من الله عز وجل ليوفقه في كل مايريد من خير لمصر وأهلها، ونرصد من خلال السطور التالية مواضع دعا فيها الرئيس:

دعاء الرئيس للتحصين من فيروس كورونا

يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على ترديد نفس الدعاء منذ ظهور جائحة كورونا، والذي  يدعو فيه بحفظ مصر والمصريين من الفيروس وذلك من خلال أكثر من مناسبة جاء أحدثها اليوم خلال احتفالية أبواب الخير بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث ابتهل الرئيس فى دعائه بالحمد والثناء إلى الله سبحانه وتعالى لكرمه ودعمه.

وجاء نص الدعاء كالتالي:" اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم".

كما ردد نفس الدعاء خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 21 مارس 2021، مؤكدا أن هذا يعد دعائه المفضل الذي طالماً يكرره منذ بداية جائحة كورونا التي ضربت العالم نهاية 2019، وخاصة أن مصر على أعتاب الموجة الثالثة من كورونا.

 

دعاء السيسى خلال تفقده معدات حياة كريمة في 1 يوليو 2021

وردد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأدعية، وذلك خلال تفقد المعدات المشاركة فى حياة كريمة، حيث ابتهل الرئيس فى دعائه بالحمد والثناء إلى الله سبحانه وتعالى لكرمه ودعمه.

وجاء نص الدعاء:" الشكر والحمد لله سبحانه وتعالى على دعمه وكرمه وستره ونصره وعطفه ورحمته بينا..إحنا ماشيين بكرم الله.. وأنا ليا الشرف إن أقول كده.. ويارب ما يحرمنى من كرمه ولا رحمته ولا دعمه لينا.. إحنا ماشيين بكرم الله.. فلك الحمد يا رب حتى ترضى".

 

دعاء الرئيس السيسى فى مؤتمر "حياة كريمة" فى 16 يوليو 2021

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحية والتقدير والاعتزاز للشعب المصرى، شاكرا الله عز وجل على فضله ونعمه على مصر والمصريين.

وقال في كلمته خلال المؤتمر الأول لمشروع حياة كريمة لتطوير الريف المصري، الذى أقيم على استاد القاهرة، أمس الخميس: "كل الشكر كل التحية كل التقدير والاعتزاز بفضل الله علينا وعلى بلدنا، بصوا حوالينا كويس، وأنتوا تعرفوا إن ربنا سبحانه وتعالى أكرم وأعز البلد ده وحماه ونجاه من كل شر وسوء".

وأضاف الرئيس السيسي: "أشكر الله سبحانه وتعالى، ويا رب يقبل منى، وبقول يارب ساعدنا كما ساعدتنا دايما، ولك الشكر والحمد يارب".