رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل مستخدمو اليد اليسرى أكثر ذكاءً؟ استشارى نفسى يجيب

ستوديو

كشف الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، حقيقة أن مستخدمي اليد اليسرى هم الأكثر ذكاء من الذين يستخدمون اليد اليمنى.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن مستخدمي اليد اليسرى هم الأكثر ذكاء، موضحا أن مستخدمي اليد اليسرى هم الأكثر اعتمادا على النصف الأيمن من المخ، وهو المسئول عن الإبداع والعبقرية والفنون.

وتابع: مستخدمو اليد اليمنى هم أكثر اعتمادا على الجهة اليسرى للدماغ والتي تكون بطابعها مسئولة عن الكلام والمنطق والحساب، مؤكدا تفوقهم الدراسي على حساب مستخدمي اليد اليسرى، ولكن تتفوق الفئة الأخيرة في الإبداع.

وواصل: دائما نجد مستخدمي اليد اليسرى هم الفئات الأكثر إبداعية وتميزا، وهم من يمتلكون الموهبة والقدرة على التميز، بشكل أكبر من مستخدمي اليد اليمنى.

واستطرد: هناك كبار الفلاسفة والساسة والفنانين من مستخدمي اليد اليسرى، وهم أوباما، توم كروز، جورج بوش الأب، نابليون بونابرت، والرسام العالمي ليوناردو دافنشي. 

ويحتفل العالم، اليوم كل عام  بـ أصحاب اليد اليسرى ولزيادة الوعي بالقضايا اليومية التي يواجهها العُسر ، ويتم تحديد يوم 13 أغسطس "اليوم العالمي لليسار"، حيث تظهر الدراسات أن حوالي 10 في المائة من سكان العالم أعسر بـ أصحاب اليد اليسرى ولزيادة الوعي بالقضايا اليومية التي يواجهها العُسر، يتم تحديد يوم 13 أغسطس "اليوم العالمي لليسار"، حيث تظهر الدراسات أن حوالي 10 في المائة من سكان العالم أعسر.