رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

"التعليم العالى": 105 آلاف طالب سجلوا فى اختبارات القدرات لعام 2021

ستوديو

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 105 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة" مع الإعلامية دينا سالم المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19 /8 /2021، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأشار إلى أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات ومشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

ولفت إلى أن الوزارة أصدرت تعليمات بمنع الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية خلال الاختبارات، وأنه غير مسموح نهائيًا دخول قاعة الاختبار بالأجهزة المحمولة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول حتى وإن كان مغلقًا أو أي أجهزة إلكترونية أخرى.