رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير قطاع الأعمال: لن تتم تصفية شركات الألومنيوم والكوك

ستوديو

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إننا لدينا 63 شركة وعملنا على نظام ميكنة لاتخاذ القرار وربط الشركات ببعضها البعض ليتمكن صانع القرار من اتخاذ القرار المناسب.

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الإثنين: آليات الإدارة الفاعلة وضعناها، وهو نجاح كبير لنا، مؤكدا أن لوائح العمل الموحدة بين الشركات تم طرحها منذ عام، بها حوار مجتمعي وتم تعديلها وسيتم طرحها قريبا.

 

وتابع وزير قطاع الأعمال العام: أصبحت لدينا منظومة متكاملة لحوكمة الشركات، وهذا أكبر نجاح تحقق في الشركات، وعرضنا لوائح العمل على الرئيس السيسي وهو مطلع عليها منذ الحديث عنها منذ عامين، وطلبنا منه الإذن لإطلاق لوائح العمل الجديدة لأننا أصبحنا في سنة مالية جديدة.

 

واستكمل: أطلعنا الرئيس السيسي على مشروعات جديدة خاصة بشركات الألومنيوم والكوك والدراسات الخاصة بها، وتم رفعها لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ليتخذ القرار المناسب، مؤكدا أنه لا يوجد تصفية لشركات الألومنيوم والكوك.

 

وأوضح أن شركة ألمونيوم نجع حمادي تحتاج للتطوير بتكلفة 40 مليار جنيه، حيث إن آخر تحديث لها كان في الثمانينيات، والخلايا التي تعمل في المصنع لا بد من تحديثها، مؤكدا أن عمال الشركة مستمرون، والشركة عادت لتحقيق مكاسب منذ عامين، لكن العام الماضي حدثت خسائر كبيرة في الألومنيوم.

 

وأكد أنه كان من الضروري تسعير الكهرباء لألومنيوم نجع حمادي أولا لضمان التنافس.