رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعاد أحمد غارت منها مارى منيب.. وأصيب زوجها بالاكتئاب بعد وفاتها

ستوديو

اشتهرت الفنانة سعاد أحمد، بتقديم دور الحماة في أعمالها الفنية، واستطاعت أن تلفت إليها الأنظار من خلال تجسيدها للكثير من الأعمال الفنية المختلفة على الرغم من كونها أدوار ثانوية، ومن أشهرها دورها في فيلم "ابن حميدو".

قدمت سعاد أحمد، أول دور لها في مشوارها الفني في فيلم "العز بهدلة" 1937 مع الفنان شالوم، وتحولت من مونولوجست في شارع عماد الدين إلى ممثلة بارعة، وبعد 3 سنوات، قدمها توجو مزراحي من جديد في فيلم " ألف ليلة وليلة" مع الفنان علي الكسار.

انطلقت منذ ذلك الحين في مسيرتها الفنية التي استمرت نحو 28 عامًا، وشاركت في الكثير من الأعمال الفنية التي تخطت الـ60 فيلمًا، وقدمت من خلالها دور الحماة الفكاهية وأحيانًا النكدية، حتى إنها أثارت غيرة الفنانة ماري منيب.

وفي يوم 2 أغسطس عام 1962، رحلت الفنانة سعاد أحمد عن عالمنا، وبعد وفاتها، حزن زوجها الفنان محمد شوقي، وعاش في عـزلة تامة حتى استطاع زملاؤه إخراجه منها بصعـوبة شديدة.

وقال الفنان محمد شوقي في أحد البرامج عندما سألته المذيعة عن علاقته بشريكة عمره وزوجته إنها "كانت وما زالت جزء منه، وجمعهما ببعضهما حب الفن، وكان من الصعـب عليه جدًا أن تفارقه، لكنه قال إنه غير معـترض على قضاء ربنا، وقضى أحلى سنوات عمره معها".

وأضاف، أنه مرت عليه فترة طويلة لم يعرض عليه خلالها أي أعمال فنية، فكانت هي من تهوّن عليه، وتقول له: "اصبر أكيد ربنا هيعدلها، ومتشلش هم البيت والمصاريف، لأن أنت متجور ست مصرية وجدعة، وهتعرف تشيل جوزها في أوقات الزنقة".