رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أول مصرية تفوز بجائزة إيمى للإنتاج التليفزيونى «فيديو»

ستوديو

قالت منى مكي، مهندسة ديكور وأول مصرية تفوز بجائزة إيمي الخاصة بالإنتاج التليفزيوني عن فئة أفضل فيلم وثائقى تاريخى "Oversight"، إن الفيلم يحكي تاريخ حصول الحكومة المحلية في واشنطن على استقلاليتها في الإدارة، وهو ما حقق لها نجاحا كبيرا على مستوى مصلحة الضرائب والرعاية الطبية ورعاية الأطفال.

وأضافت منى مكي، خلال لقائها عبر "زووم" ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه تمت إعادة خلق المشاهد القديمة، مثل تصميم الديكور وإجراء المقابلات مع المسئولين مثل عمدة واشنطن، بالإضافة إلى مسئولين وسياسيين.

وتابعت: "غادرت مصر في عام 2014، لكن زوجي قدم الدعم لي، بعدما قررت ترك عملي في مصر، لكنني كنت أحلم بالوصول إلى هذه النقطة، فقد عملت بجد، وطورت حساب الإنستجرام والموقع، وبالفعل أرسلت إحدى الشركات إليّ تطلب  التعاون معها في الفيلم". 

وأوضحت مهندسة الديكور، أنها تعلمت في أمريكا كيفية البحث من أجل الحصول على المعلومة، مضيفة: "فلم أكن أعلم كثيرا عن تفاصيل الأسر في فترة سبعينيات القرن الماضي، وهو ما تعلمته من البحث".

وأشارت إلى أن ثقافة العمل الجماعي في أمريكا مهمة للغاية، وهو ما لا يُطبق بقوة في مصر، كما أن الموارد في أمريكا تصنع الفارق.