رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نخبة ندابة».. الباز يوجه رسالة لمعارضى القيادة السياسية فى ملف السد

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن ملف سد النهضة قضية عادلة تحتاج لمحام ولاؤه للبلد، لكننا نجد محامين من النخبة فاشلين، ولا يحترفون سوى الندب.


وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار":"لدينا نخبة ندابة، عندما تعارض لا تقدم أي رؤية بديلة تدفع للأمام، ولا تقدم أي طرح  ينير لصانع القرار".


ولفت الباز، لما كتبه أنور الهواري، عن وصف القيادة السياسية بأنها نقطة الضعف في ملف سد النهضة، معقبا: "أنور الهواري كاتب صحفي قدير له خط معارض طوال الوقت، ولا أشكك أنه حريص على مصلحة الدولة، لكن أحيانا رؤيتك  تكون عاجزة عن إدراك ما يحدث".


وأردف الباز: "أنور الهواري يقول إن إعلان المبادئ في مارس 2015 أعطى إثيوبيا كل شيء، والمشكلة أن أنور الهواري أكبر من أن حد يغسل مخه، ويردد كلام لجان إلكترونية مدفوعة وقنوات معادية، أقوله عيب لا يليق بك تنزلق لهذا المنزلق وتردد كلام فارغ".


وتابع: "الهواري يقول مصر كانت ومازالت تملك إمكانات مادية وأدبية تسمح لها إدارة الملف بكفاءة، لما تسأله ايه الإمكانات، متلقيش رد، لا يقدم شيء، ولا يدفع برؤى للإمام، وأنا أربأ به أن يقود النخبة الندابة على السوشيال ميديا".