رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ذكرى ميلادها.. سر اعتزال زهرة العلا وعلاقة غادة عادل بها

ستوديو
طباعة

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة زهرة العلا، والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية التي تظل علامة في تاريخ السينما المصرية.


وولدت زهرة العلا في مثل هذا اليوم عام 1934، بمحافظة الإسكندرية وعاشت حياتها في حي محرم بك، وتعد هى الرابعة من حيث الترتيب بين اشقائها حيث كان لديها خمسة شقيقات وولد.


وأكدت ابنتها المخرجة منال الصيفي، في لقاء لها ببرنامج "وضوح"، أنها كانت تعشق الفن لآخر لحظات حياتها، وان قرار الاعتزال جاء فى التسعينيات بعد قيامها بأداء فريضة الحج.


وأضافت منال الصيفي أن زهرة العلا كانت صارمة ولكنها تمتلك كل الحنان بداخلها، ولآخر نفس بحياتها تهتم بكل التفاصيل حتى لأحفادها، مؤكدة أنها كانت ترفض دخول ابنتها عالم الفن بسبب المعاناة التى تعرضت لها ولا ترغب ان تعانى ابنتها من المصير نفسه.


وقامت زهرة العلا بتسجيل مذكراتها بصوتها فى أواخر أيامها وأوصت فى حالة تقديم عمل فنى عن حياتها أن تقوم ببطولته الفنان غادة عادل.


تزوجت "زهرة العلا" أربع مرات، من بينهم مرتان من أقاربها بالعائلة انتهتا بالطلاق سريعًا بسبب عملها بالفن وطموحها ورغبتها في تقديم المزيد من الأعمال بمشوارها الفني.


أما الزيجة الثالثة في بداية حياتها الفنية حينما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار ولكن انتهى زواجهما بالانفصال عقب عام واحد.


وكانت الزيجة الرابعة والأخيرة من المخرج حسن الصيفي، واستمر زواجهما 45 عامًا، وأنجبت منه ابنتين هما ''أمل'' زوجة شقيق الفنانة إلهام شاهين ومنال التي اتجهت للإخراج.

إرسل لصديق

التعليقات