رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير الهند بالقاهرة: هكذا نواجه سلالة كورونا المتحورة (فيديو)

ستوديو

وجه سفير الهند في القاهرة، أجيت جوبتيه، تنبيها هاما لكل الدول بشأن فيروس كورونا، قائلا إنه عندما تكتشفون سلالة متحورة من الفيروس، تجهزوا وابدأوا بعملية البحث عن تسلسل الحامض النووي لها.

وأضاف سفير الهند في القاهرة خلال لقاء خاص بفضائية extra news، أن الحكومة الهندية تتخذ خطوات في الوقت الراهن لمواجهة أزمة كورونا، حيث يجري العمل في ثلاثة محاور؛ المحور الأول تتخلله عدة خطوات حيث إن حكومات المدن قامت بتفعيل قرار الإغلاق سواء الإغلاق الجزئي أو الإغلاق الكامل لمدة أسبوعين والتي يمكن تجديدها، معقبا: "هي خطوة لكبح جماح الفيروس من الانتشار".

وتابع: "الخطوة الثانية والتي تتخذها الدول لمواجهة السلالات المتحورة من الفيروس"، معقبا: "هذه المرة نحن نواجه أزمة مع المرضى في توفير الأكسجين، لذلك فإن تركيزنا الأساسي هو على توفير أسطوانات الأكسجين ومكثفات الأكسجين ومصانع الأكسجين".

وأشار إلى أن العديد من الدول الأجنبية وفرت لنا نوعا من المساعدة بعد ما كنا نعتمد على أنفسنا حيث كنا نصنع الكثير من الأكسجين الصناعي، لكنه أصبح واضحا أنه من الصعب توفير أسطوانات أكسجين لكل شخص للمكوث في منازلهم".

وأردف: "طورنا أيضا من البنية الصحية لتوفير أماكن للعزل والمزيد من المستشفيات، ولأول مرة تم استدعاء القوات القوات المسلحة لإنشاء المستشفيات عبر البلاد، كما تم استدعاء الممرضين والأطباء في القوات المسلحة والذين كانوا قد تقاعدوا منذ عامين، وقمنا أيضا باستدعاء طلاب كليات الطب في السنوات الأخيرة والممرضات لمساعدتنا بمجهودهم".