رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبيرة تغذية: عشب "الفولينك" يقلل من تناول السكريات

ستوديو

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن وجود الدهون الثلاثية في منطقة البطن يضر الكبد والكلى والقلب والبنكرياس، لافتة إلى أن هناك إمكانية لخفض الوزن في شهر رمضان على عكس ما يتوقع البعض، بسبب اختلاف مواعيد الأكل، وتناول الطعام ليلاً.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن خفض الوزن في رمضان يكون بزيادة معدل الحرق، وبدأ الإفطار بتمرة، وكوب لبن منزع الدسم، وبعد صلاة المغرب نتناول ألياف الأناسليوم. 

ولفتت إلى ضرورة تناول نسبة من عشب الفولينك الذي يقلل شهية السكريات، خاصة أن الفولينك يضبط نسبة السكر في الدم، ويحسن الحالة المزاجية، وهذا العشب من الضروري أن نتناوله في رمضان، لأنه يقلل من تناول السكريات إلى حد كبير.

وأوضحت أن النوم بعد الإفطار في رمضان خطأ للغاية، ولا بد من القيام بصلاة التراويح أو القيام بأي حركة، والإكثار من تناول الخضار، لتقوية الجهاز المناعي. 

وأكدت أنه لا يوجد طعام ممنوع، ولكن يجب تناول كميات صغيرة من كافة أنواع الأطعمة، معقبة: "أنا أميل لمدرسة النوعيات وليس الكميات". 

ولفتت إلى أن ألياف البيسليوم تزيد من الإحساس بالعطش، وتناوله بعد الإفطار يؤدي إلى تناول الكثير من المياه، وهذا يعوض الإحساس بالعطش أثناء الصيام، خلاف أن هذه الألياف تتمدد في البطن مع شرب المياه، مما يقلل من تناول الوجبات.