رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«نجم المونولوج».. اليوم ذكرى ميلاد محمود شكوكو

ستوديو
طباعة
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "ذكرى ميلاد أحد أشهر نجوم المونولوج.. محمود شكوكو"، وتحل اليوم السبت ذكرى ميلاد شكوكو، وقدم الكثير من أغنيات وأفلام في السينما إلى جوار نجوم كبار على غرار كمال الشناوي وعبدالفتاح القصري وشادية وعماد حمدي.

ووُلد محمود شكوكو في 1 مايو عام 1912م، ونشأ في حواري حي الجمالية في القاهرة وكان يتنقل بين مناطق القاهرة لإحياء الأفراح ثم كان التحول الفني بدخوله عالم فن المونولوج، وقام شكوكو بالتمثيل في أفلام كثيرة وارتبط اسمه بالفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، إذ اشترك معه كثنائي مونولوجيست ثم كونا فرقة خاصة بهما.

وتميز الفنان الراحل بهيئته التقليدية التي كان يظهر بها في حفلاته وأعماله الفنية ومن السمات التي حافظت على نجاحه هو حفاظه على شكل ثابت له مميز عن غيره من الفنانين بشكل عام ويؤدون نفس ما يقدمه من فن، حيث اشتهر بالجلباب البلدي والطاقية الطويلة، وكان أول ظهور له بهما على مسرح البوسفور في باب الحديد وظل محتفظا بالمظهر حتى يوم تكريمه من قبل الرئيس الراحل محمد أنور السادات في عيد العلم والفن، وعُرف أنه واحد من أبرز نجوم فن الأراجوز ورغم رحيله لازالت الكثير من مونولوجاته باقية في ذاكرة الفن المصري والعربي.

إرسل لصديق

التعليقات