رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بصمة لا تتكرر».. الشيخ محمد رفعت قيثارة السماء (فيديو)

ستوديو
طباعة
استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «الشيخ محمد رفعت قيثارة السماء»، وهو صاحب صوت جميل وبصمة لا تتكرر، يقرأ آيات الله بتدبر وخشوع، ويجعل سامعه يعيش معاني القرآن الكريم ومواقفه بكل جوارحه.

الشيخ محمد رفعت من مواليد القاهرة 9 مايو 1882م بدرب الأغوات بحي المغربلين، وفقد بصره صغيرا في سن الثانية من عمره، وبدأ حفظ القرآن الكريم في سن الخامسة، عندما أدخله والده كتاب باشتاك الملحق بمسجد فاضل باشا بدرب الجماميز في السيدة زينب، وكان الشيخ محمد حميدة. 

وبعد فترة قليلة، شعر شيخه بأنه مميز، فبدأ يرشحه بأن يحيي ليالي في الأماكن المجاورة والقريبة ودرس علم القراءات والتجويد لمدة عامين على يد الشيخ عبدالفتاح هنيدي صاحب أعلى سند في وقته ونال إجازته، وفقد والده الذي كان يعمل مأمورا في قسم الجمالية في سن التاسعة، ليجد نفسه مسئولا عن عائلته ليصبح عائلها الوحيد بعد أن كانت النية متجهة إلى إلحاق بالدراسة في الأزهر. 

وفي الرابعة عشرة من عمره، بدأ في إحياء بعض الليالي في القاهرة بترتيل القرآن الكريم، ليبدأ الاستعانة به في ترتيل القرآن في الأقاليم ونال محبة الناس وحرص النحاس باشا والملك فاروق على سماعه.

إرسل لصديق

التعليقات