رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل منح قروض لسداد مصروفات المدارس.. و«الحديدى»: محدش فى العالم بيدفع كاش

لميس الحديدي
لميس الحديدي

شركات التمويل الاستهلاكي أداة تساعد على مواجهة التضخم، وسداد مصروفات المدارس الإلزامية، بتسهيل الدفع عن طريق الحصول على قروض من شركات التمويل الاستهلاكي، وفقًا لما قاله تامر سمير، العضو المنتدب لشركة كونتكت للتمويل.

 

شركات التمويل الاستهلاكي: هدفنا مساعدة المواطن

وأضاف سمير، خلال حديثه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون": "نقدر نخدم المواطن المصري، وبنستهدف جميع فئات الشعب، ومساعدة المواطن يقدر يدفع مصاريف المدرسة لأولاده".

ولفت إلى أن عددا من البنوك وشركات التمويل الاستهلاكي تتوسع في منح قروض لتمويل مصروفات للمدارس والجامعات، بفوائد 10%، موضحا أن الراغب في القرض يقوم بملء أبليكيشن، والشركة تبحث دخل المتقدم هل يتناسب مع القرض أم لا، لافتًا إلى أن الشيك يصدر باسم المدرسة، مردفا: "ساعدنا أيضًا في حاجات تنموية ساعدنا الشباب تقسيط تمويل التعليم واشتراكات النوادي".

نمو سوق تقسيط مصروفات التعليم

أحمد هاشم، رئيس القطاع التجاري بشركة فاليو، قال إن سوق تقسيط التعليم تنمو في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن فاليو تقدم برامج التقسيط الخاصة بالمدارس من سنتين، وتعطي القرض بالبطاقة من غير مستندات.

ولفت إلى أن الحد الائتماني غير مرتبط بالمدرسة، وإنما مرتبط بقدرة العميل ائتمانيًا على السداد، مردفا: "ميفرقش استخدمه في المدرسة أو حاجات تانية". 

اقرأ أيضًا: 

«مفيش حاجة اسمها شعبة مهرجانات».. تصريحات نارية لـ«مصطفى كامل» مع لميس الحديدى

 

«ما اتلميناش كالعادة».. بكلمات مؤثرة لميس الحديدى تحيى ذكرى ميلاد رجاء الجداوى

 

رانيا جعفر، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لمنصة ادفا لتقسيط الخدمات، أوضحت أن شركة ادفا متعاقدة مع شركات التمويل الاستهلاكي، ودورها أن توفر للمواطن أحسن تمويل بأقل فائدة ممكنة، وذلك عبر تعاقدها مع عدد من المدارس والمعاهد والجامعات، وكذلك شركات التمويل الاستهلاكي، أي أنها تقوم بدور الوسيط بين العميل وشركة التمويل.

لميس الحديدي: مفيش حد في العالم كله بيدفع كاش

وعقبت لميس الحديدي، قائلة "لا نشجع على زيادة الاقتراض، لكن نتيجة التضخم، البعض يحتاج تيسيرات، ومفيش حد في العالم كله بيدفع كاش، لا بيشتري بيت كاش، ولا حد بيدفع أي حاجة كاش، وفي العالم كله ده دور البنوك". 

اقرأ أيضًا: 

مزحة استغلها الإخوان.. لميس الحديدى تكشف تفاصيل هاشتاج «باتمان حلوان»