رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مفيش حاجة اسمها شعبة مهرجانات».. تصريحات نارية لـ«مصطفى كامل» مع لميس الحديدى

ستوديو

كشف الفنان مصطفى كامل، المرشح لمنصب نقيب الموسيقين، عن كواليس قرار ترشحه وما دفعه لاتخاذ هذا القرار، موضحًا أن قرار ترشحه جاء بعدما كان لا ينتوي وبعد قسمه المتكرر أنه لن يعود مجددًا.

 

وأضاف كامل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية "ON" مساء الأحد، أنه بعد عدوله عن القرار وترشحه سيقوم بأداء كفارة عن قسمه السابق عبر الذبح، متابعًا: "هطعم 10 مساكين".

 

وأشار إلى أنه منذ فترة منع نفسه من العمل العام، لأنه قرر التفرغ لبيته وأولاده، موضحًا أنه اعتذر ودعم مدحت العدل في جميعة المحلين والمؤلفين، لأن قراره حينها كان واضحًا ونهائيًا، وأنه اكتفى بما قدمه خلال الفترة الماضية.

 

وتابع: "كنت عاوز أركز في فني وبيتي وعيالي لكن مع إلحاح الزملاء وبالأخص الموسيقار حلمي بكر الذي يمثل لي مكانة الأب وجميع أستاذتي في الأوبرا وكلية التربية الفنية والموسيقية زاروني في بيتي وألحوا واضطررت الامتثال لثقتهم".

 

وعن المشاكل التي تعانيها نقابة المهن الموسيقية قال: "أتحفظ على الرد لأن الملف كبير ونصيحة المقربين لي أن أكون دبلوماسيًا لكني سأكتفي بالقول إن نقابة الموسيقيين قبل عام 2011 اختلفت تمامًا عما بعدها شأنها شأن أي مؤسسة تعرضت لأزمات وخيل لمن يقود تلك الحملة أن التغيير يجب أن يطول كل شيء وكانت هناك حملات تزييف للحقائق".

 

وأوضح أن النقابة تعرضت في أعقاب 2011 لحملة قادتها شلة تربطهم صلة قرابة ببعضهم البعض، متابعًا: "كانت شلة عاوزة تشيل شلة وتيجي مكانها ولأول مرة في كيان مؤسسي زي نقابة الموسيقيين تيجي شلة تربطهم صلة قرابة ببعضهم البعض، عاوزين يشيلوا الموجودين ويجوا مكانهم".

هاني شاكر صديق عمري ومشاوري الفني وكنقيب ترك أثرًا جميلًا لكنه ترك إرثًا سلبيًا

وأكمل: "النقيب السابق كان قد واجه هذه الشلة بقضايا فساد لكن بعد ثورة يناير جاءوا للنقابة وركبوها وهم من أتوا  بالفنان إيمان البحر درويش وأدخلوني في تلك الخلافات وأصبح الخلاف المتصدر للناس، هو خلافي مع إيمان البحر درويش وعندما جاء الفنان القدير هاني شاكر وهو من أهم أصدقائي وإن كان لي صفحات مضيئة في حياتي فستكون صفحتي مع أمير الغناء العربي أهم صفحة، ولدينا أغان جميلة مثل سألتك أنتي مين  وغيرها".

 

وعن وجود خلافات سابقة بينه وبين أمير الغناء العربي قال: “والله عمري ما كان بينا مشاكل، لكن فيه ناس تحب تزرع الوقيعة، وهاني شاكر أخويا ومشوار عمري وهو أضاف لنقابة المهن الموسيقية أثناء توليه المسئولية لكنه ترك أثرًا سلبيًا بسبب تركه بعض الناس التي توغلت بحكم طيبته الشديدة وأخلاقه العالية لكنه يبقى صاحب عمري، ولكنه رجل محترم ولكن لا يجيد اللعب مع من يلعبون على كل الحبال وهو ما أعطى فرصة لآخرين للتوغل”.

 

وتابع: "نفسي يطلع يقول وبناشده كصاحب عمره بده وأنا أعرف حاجات وتفاصيل من محامي الفنان هاني شاكر وهو مسك ناس كتيرة بقضايا تزوير وكان عاوز يحبسهم بس  مرضيش يعمل كده".

 

وعن أهم ما سيفعله في ملف مطربي المهرجانات وهل سيحذو حذو سلفه الفنان القدير هاني شاكر قال: "مش هعرف آخد قرار لوحدي لما أفوز ويبقى فيه مجلس إدارة نقدر نتكلم ونناقش ذلك، لأني جاي أكمل فترة النقيب السابق، موقفي لم يتغير منذ عام 2013 عندما  كنت نقيبًا وكانت الموجة الأولى لأغاني المهرجانات، وكان حينها الأشهر أوكا وأورتيجا قلتلهم مش هدخلكم نقابة لكن في نفس الوقت مش همنعكم من الغناء وهاخد رسوم النقابة منهم ولو حصل أي إسفاف مش هسمحلكم بالغناء تاني ولم يحدث وقتها أي تجاوزات".

 

وأكمل: "الوقت الحالي الوضع متغير ومش هعرف آخد قراري لوحدي لأن فيه منهم أخد عضوية في المجلس السابق وهيقولوا إشمعنا خليت دول وسبت دول وهو جدل بين المشروعية وغير المشروعية لكن الفيصل الصوت حلو ولا وحش، ومفيش حاجة اسمها شعبة مهرجانات في النقابة".