رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى تكنولوجيا المعلومات: الحكومات لديها "داتا سنتر" صغير خاص بها فى المكان

ستوديو

قال المهندس باسم بشري، استشاري معهد تكنولوجيا المعلومات، إن الحوسبة المقصود بها أجهزة الكمبيوتر، وسحابية مقصود بها أنها موجودة بمكان آخر أو بعيد، مشيرًا إلى أن أى مؤسسة حكومية لديها كم من البيانات مثل: الشهر العقاري، والتي لم تعد فى دفاتر ورقية، بل تمت رقمنتها فى أجهزة الكمبيوتر.

وأضاف استشاري معهد تكنولوجيا المعلومات، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، أنه كان هناك لكل جهة حكومية من الحكومات لديها "داتا سنتر" صغير خاص بها فى المكان لديها، موضحًا أنها كانت مكلفة جدًا ويجب العناية بها حتى لا يتم مسح البيانات الموجودة بها.

وتابع المهندس باسم بشري، استشاري معهد تكنولوجيا المعلومات، أن الآن أصبحت هناك مراكز البيانات والحوسبة بها تأمين جيد ووسائل الاتصالات بها متاحة دائمًا، وبالتالي تم توفير كبير فى التكلفة.

وكان افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1)، مؤكدًا أهمية الحفاظ على دور مصر كنقطة رئيسية لنقل البيانات في العالم، موضحًا أن الدولة المصرية أنفقت مليارات الدولارات، من أجل تجهيز بنية أساسية متكاملة في هذا الشأن، وأن افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية يجهز مصر لكي تأخذ مكانها في عالم يتقدم بشكل كبير ومتسارع.