رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: الفلاح لن يشتكي من نقص الأسمدة مرة أخرى (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة ومسئول وحدة التحول الرقمي، إن الدولة المصرية تنظر إلى القطاع الزراعي نظرة استراتيجية لها بعد قومي كبير وليس بعدًا اقتصاديًا فقط، وذلك منذ عام 2014.

 

وأشار القرش، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن خُمس الصادرات السلعية المصرية تأتي من قطاع الزراعة الذي يمثل 15% من إجمالي الدخل القومي، و15 من إجمالي قوى العاملة المباشرة، و40% من قوى العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

وأضاف أنه جرى إطلاق منظومة الكارت الذكي في 12 محافظة، وتمت ميكنة كل الجمعيات الموجودة على مستوى الجمهورية بإجمالي 6 آلاف جمعية، وميكنة كاملة للإدارات الزراعية، وميكنة كاملة لمديريات الزراعة في كل محافظات الجمهورية.

 

وأوضح مسئول وحدة التحول الرقمي أنه جرى إطلاق الكارت في بقية المحافظات وطباعة 2.2 مليون كارت فلاح، ويتم الآن توزيع بقية الكروت، كما جرى توزيع 418 ألف طن سماد، مشددًا على أن الفلاح لن يشتكي من نقص الأسمدة مرة أخرى.

 

وأردف: "الدولة دعمت ملف الأسمدة بـ7 مليارات جنيه في آخر 3 سنوات، ومع وجود هذا الكارت نضمن أن ما تقدمه الدولة من دعم إلى مستحقيه، كما أنه يضمن دورا أكبر للجمعيات الزراعية في تطوير القطاع الزراعي".