رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية تكشف آلية التعامل مع غير المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن طلبات التصالح فى مخالفات البناء وصلت إلى 2 مليون و806 آلاف و782 طلبا حتى الآن، لافتاً إلى أنه بناء على طلب المواطنين تم مد طلبات التصالح فى مخالفات البناء 6 أشهر، لتنتهى غدًا في جميع المحافظات المصرية.

 

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة المذاع عبر القناة الأولى المصرية، والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أنه بخصوص آلية التعامل مع من لم يتقدم بطلب التصالح، سيتم تشكيل لجنة وزارية تتكون من وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لبحث هذا الأمر مع اللجان الفنية المعنية في الوزارتين ومن ثم العرض على رئيس مجلس الوزراء.

وتابع: "بخصوص من سيتقدموا بطلب التصالح غدًا، فإن منافذ تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء تعمل من الساعة 8.5 صباحاً حتى الساعة 10 مساء، ومن ستنقصه أوراق ستكون هناك مدة لاستكمالتها، مؤكداً أن هناك تسهيلات في إجراءات التصالح".


وأشار إلى أنه  تم ضخ 150 مليون فى القرى الأكثر احتياجا لمساعدة المواطنين فى التصالح، وتم الانتهاء من أكثر من 3 آلاف ملف للمواطنين الأكثر احتياجا والمرأة المعيلة، مؤكداً أن العائد من التصالح فى مخالفات البناء وصل إلى 17.7 مليار جنيه، ومن المقدر أن يصل إجمالى عائد التصالح من 70 إلى 75 مليار جنيه فى مخالفات البناء.