رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ سوهاج: نصف مصابي حادث القطارين خرجوا من المستشفيات (فيديو)

ستوديو

أكد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أن رئيس الجمهورية يتابع تطورات الحادث شخصيا، كما أن رئيس الوزراء بصحبة 5 وزراء انتقلوا لمكان الحادث إضافة لكل القيادات المحلية والأمنية، وجرى تشكيل غرفة عمليات ميدانية، وكان الوضع صعبا للغاية في البداية نظرا لانقلاب 5 عربات قطار، ولكن تم التصرف سريعا.

 

وأضاف اللواء طارق الفقي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات داخل المحافظة والاتصال بالمحافظات القريبة لطلب المساعدة عند الحاجة، كما أن وزارة البترول تدخلت ببعض المعدات الخاصة بها.

 

وأشار إلى أن أكثر نصف عدد المصابين خرجوا من المستشفيات، ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء تفقدوا، أمس، المستشفيات واطمأنوا على حالة المصابين، وجرى نقل 3 حالات الحرجة أو شديدة بواسطة طائرة عسكرية أمس للقاهرة، ووزيرة الصحة كانت بصحبتهم، منوها بأن جرى تسليم جثث ضحايا الحادث لذويهم عدا جثمانين مجهولين.

 

وأكد أنه جرى رفع الأنقاض من السكة الحديد، وجار فحص الطريق، والنائب العام تفقد مكان الحادث، كما أن فريق الرقابة الإدارية تفحص بشكل دقيق لمكان الحادثة، لافتا إلى أن أكياس الدم متوافرة بالمستشفيات، ولكن المواطنين مبهرون في كل الأوقات، مشيدا بالشباب المشارك في التبرع بالدم، حيث تبرعوا بكميات غير عادية.