رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء عابد: لا داعي للجنة تقصي حقائق في حادث قطاري سوهاج

علاء عابد
علاء عابد

قال علاء عابد رئيس، لجنة النقل بمجلس النواب، إن تحديد المسئولية الجنائية في حادث تصادم قطاري سوهاج يختص بها النائب العام، أما مجلس النواب مختص بالمسئولية السياسية.

ولفت عابد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن اللجنة التي أرسلها لسوهاج برئاسة محمود الضبع، وكيل لجنة النقل والمواصلات، لها 3 اختصاصات، أولها متابعة الموقف عن قرب، وتحديد المسئولية السياسية على أي من كان.

وأضاف: "الاختصاص الثاني التوجه للمستشفيات للتأكد من تلقي المرضى الرعاية الصحية اللازمة، الاختصاص الثالث التوجه لأهالي الضحيا لتقديم العزاء لأهالي الشهداء والتأكد من تنفيذ الإجراءات التي وجه بها الرئيس من تقديم الإعانات".

وأكد عابد رفضه بيان هيئة السكك الحديدية عن أسباب الحادث، مردفا: "مش هأبقى خصم وحكم، المسئول عن كشف الأسباب هو النائب العام، وتتم من خلال وسائل منضبطة، لن تلتفت لجنة النقل والمواصلات لهذا البيان".

كما أوضح أن لجنة النقل والمواصلات لن تطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق، مردفا: "لا داعي للجنة تقصي حقائق سنأخذ بيان النيابة العامة، فالنائب العام موجود والنيابة الإدارية موجودة والفنيون موجودون".