رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الطب الوقائى» يكشف سبب زيادة عدد الإصابات بكورونا

ستوديو

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم وصل إلى 40 و50 ألف  حالة يوميا بالبرازيل والولايات المتحدة و20 و25 في دول أوروبا مثل فرنسا وإيطاليا وبولندا، ومنطقة الشرق الأوسط عدد الحالات وصلت فيها من 7 إلى 9 آلاف حالة مثل الأردن وإيران.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، والمذاع عبر فضائية dmc: "توجد زيادة بسيطة في أعداد الإصابات بمصر، والسبب الرئيسي يعود للتراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد والمناسبات العائلية والاجتماعية والرحلات الداخلية والاستهانة بالإجراءات الاحترازية".

وتابع: "المطلوب في هذه المرحلة أولًا وزارة الصحة بدأت في تطعيم الفئات الأكثر خطورة مثل الأطباء وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة ومهم جدا عمل حملات توعية للشعب عن التطعيم، لأن الدولة بدأت توفر الطعم والبعض خائف منه والبعض يسجل ولا يذهب للتطعيم".

وأكد أهمية الإجراءات الوقائية وضرورة تطبيقها والإعلام شريك أساسي في نشر الوعي الصحي.

وأوضح أن المستشفيات على أهبة الاستعداد لأي زيادة في الأعداد، ولدينا أسرة عناية مركزة وأسرة عادية والأطباء مدربون على أعلى مستوى، والأدوية متوفرة وكل الإمكانيات متاحة والعزل المنزلي بما فيها توصيل الأدوية إلى المنازل، مؤكدًا أن البروتوكل المصري من أفضل البروتوكولات التي نفذت وحقق نتائج هائلة وليس لدينا أي مشكلة إلى الآن.