رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكهرباء: مصر تمتلك من الطاقة الكهربائية ما يكفي كل احتياجات المواطنين

ستوديو

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مصر تمتلك من الطاقة الكهربائية ما يكفي كل احتياجات المواطنين، حيث شهدت الشبكات تطويرًا كبيرًا من أجل استمرار التغذية الكهربائية، مشددًا على أهمية ترشيد استخدام الأجهزة الكهربائية بصفة عامة.

 

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأربعاء، أنه يجب التأكد من الصيانة الخاصة بالأجهزة الكهربائية خاصة التكييف، وألا تقل درجات الحرارة عن 25 درجة حتى لا يزيد استهلاك الكهرباء، أما بالنسبة إلى أماكن العزل فيجب أن تكون التهوية جيدة فيها.

 

وتابع: "إذا حدث أي عُطل، فإن المواطن يمكنه الاتصال على الخط الساخن 121، وسنتدخل بسرعة للتعامل مع أي عُطل في شهر رمضان المبارك وغيره".

 

وأشار إلى أن مصر تمتلك احتياطيًا يقدر بأكثر من 25%، كما تعمل الوزارة على استمرار عمل كل المهمات الكهربائية والتأكد من جاهزيتها باستمرار، بالإضافة إلى وجود فرق طوارئ لديها المعدات والمولدات اللازمة للتعامل مع كل الأعطال وزيادة التشغيل، معقبًا: "التواصل يكون مباشرا للتعامل مع أي عطل من أي نوع".

 

وأوضح أن مبادرة "حياة كريمة" شملت 145 قرية، تم الانتهاء منها في 11 محافظة، حيث قدرت المشروعات الكهربائية فيها ما يقرب من 175 مليون جنيه، وذلك كمرحلة أولى، وفي المرحلة الثانية عمّم الرئيس عبدالفتاح السيسي هذه المبادرة على الريف المصري بالكامل، حيث تضم 51 مركزا بأكثر من 1400 قرية كمرحلة أولى، باستثمارات تصل إلى 24 مليار جنيه في هذه المرحلة.