رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علي الحجار: منير أفضل من يحيي حفل افتتاح المتحف المصري الكبير

محمد منير وعلي الحجار
محمد منير وعلي الحجار

استعاد الفنان على الحجار تفاصيل علاقته بالفنان محمد منير، منذ أن كانا معًا في المعهد، ومن بعده فترة خدمتهما بالجيش.

وقال خلال فيديو عُرض خلال حلقة برنامج "صاحبة السعادة"، مع الإعلامية إسعاد يونس، والمذاع عبر فضائية dmc: "أنا ومنير عملنا حفلة معًا في افتتاح قناة التحرير، وكان احتفالًا كبيرًا وكان هو بفرقته وأنا بفرقتي وكانت حاجة لطيفة إننا نغني أغاني بعض كل واحد يغني مقطع ونتقابل في مقطع ونقفله معًا".

وأضاف: "منير عنده لون لا يستطيع أحد الدخول له فيه، وأنا لي لون مش لونه، ومنير كان الوحيد اللي كنت اشتري شرائطه أيام الشرائط والكاسيت".

وتابع: "أنا ومنير دخلنا عند الموسيقار بليغ حمدي، مع بعض وإحنا طلبة ودخلنا الجيش مع بعض وكان تجربة مهمة جدًا وكنا في الشئون المعنوية كنا نلف في كل محافظات مصر نغني لكتائب الجيش ومعظم الرحلات كنا نبات فيها".

واستطرد: "بليغ طوال هذه الفترة كان لديه شالية في الهرم وكان يأخدنا معه لأنه يعد مطربين لاكتشافهم وكان يحضر فيه صحفيين وإذاعيين ويعمل جلسات غناء وهو يعزف على العود، ومحمد منير يضرب على الدف، وبليغ كان عنده وجهة نظر إن محمد منير شكل جديد وصوت لا مثيل له".

وأكد أن منير هو الفنان المصري الوحيد الذي يستطيع تمثيل مصر في افتتاح المتحف الكبير، لأنه متمسك جدًا بنشأته وفنه وشكله، وطور في الشكل الموسيقي ووضع عليه العود والطبلة والرق وشكل جديد في الموسيقى الخواجة سينبهر بها ويعرف أنها متغيرة.