رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالهادي خضر: قلق من دخول أمريكا موجة رابعة لكورونا في ظل ارتفاع الإصابات

د/ عبدالهادي خضر
د/ عبدالهادي خضر

قال الدكتور عبدالهادي خضر، أستاذ الباطنة بولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، إن فيروس كورونا كلما يتكاثر يحدث طفرات جديدة، والشيء الذي يخوف هو حدوث تغيير في طبيعة الفيروس.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الطفرة الجديدة للفيروس التي اكتشفت في انجلترا تتميز بسرعة الانتشار، أما التي اكتشفت في البرازيل يقال إن استجابته للمصل أقل وهذا ما يقلق".


وتابع: "الفيروس المتحور في فرنسا، احتمال اكتشافه يكون صعب ولكن كل هذه الأشياء ينظر الباحثين فيها للكود الجيني للفيروس، وأول ما سيتم معرفته والتعرف عليه يتم إنتاج لقاح له".


وأشار إلى أن الفيروس  لو عمل تطوير في الجين فإننا سنبدأ في البحث من جديد ونتمنى عدم حدوث ذلك، مؤكدًا أن أمريكا تنتظر موجة رابعة من الفيروس وذلك لو حدث ارتفاع في منحنى الإصابات والثابت الآن على عدد كبير، لأن أمريكا مرت بثلاث مراحل الأولى كانت في مارس الماضي والثانية في الصيف والثالثة في الخريف على كل الولايات الأمريكية وكانت شديدة.


وأكد أن القلق أن تبدأ موجة رابعة في أمريكا في ظل ارتفاع الإصابات الحالي ونتمنى عدم تكرار وضع العام الماضي وتكون هذا طبيعة الفيروس، مشيرًا إلى أن أعراض لم تتغير وحالت الوفاة مثل ما هي والموجات تبدأ بزيادة أعداد الحالات وسببها أن الناس تعبت من الغلق، و التجمعات تؤدي لازدياد أعداد الإصابات.