رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ1.14 مليار جنيه.. تفاصيل توسعات جديدة في جامعة الزقازيق (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، إن الدولة المصرية تعيش فترة غير مسبوقة ودعما غير محدود من الدولة والقيادة السياسية بالجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن حجم المشروعات بالجامعة، وستنتهي خلال هذا العام، ستبلغ قيمتها 4.5 مليار جنيه.

 

وأضاف الدكتور عثمان شعلان، خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، أنه تم إنفاق نحو 508 ملايين جنيه على مستشفى الطوارئ بالجامعة، وعندما تنتهي هذه المرحلة في شهر يوليو، فإن التكلفة ستتخطى حاجز الـ716 مليون جنيه، بعدها سيتم تنفيذ الفرش الطبي في حدود 400 مليون جنيه، أي أن تكلفة هذا المشروع ستتجاوز حاجة المليار جنيه.

 

وأشار إلى أنه جرى إنفاق أكثر من 150 مليون جنيه على تطوير كلية طب الإنسان، وهناك مرحلة أخرى يتم فيها الفرش والحصول على 200 كرسي ومعمل تجهيز معمل وحدة طب الأسنان الرقمي بأكثر من 300 مليون جنيه، كما أنفقت الدولة المصرية أكثر من 500 مليون جنيه على مستشفى العاشر من رمضان في المرحلة الأولى، والإجمالي يصل إلى مليار جنيه.

 

وأكد رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة الأهلية التي ستنتهي أعمال الإنشاءات الخاصة بها خلال سنة، بما يعادل 2 مليار جنيه، وكل هذه المشروعات مهمة للغاية، حيث سيخدم مستشفى الطوارئ محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة.