رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سارة حازم: المرأة تشارك بقوة فى سوق العمل ويجب منحها المساحة التى تستحقها

ستوديو

وجهت الإعلامية سارة حازم طه، التحية لكل عمال مصر، بمناسبة عيد العمال، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي احتفل اليوم مع عمال مصر بعيد العمال، للتأكيد على دور العامل المصري.
وأضافت، خلال برنامجها "كل الزوايا" المُذاع على قناة "أون"، أننا عندما نحتفل بعيد العمال في مصر، تكون الصورة أمامنا لشخص رجل، على الرغم من أن المرأة المصرية تشارك الآن وبقوة في سوق العمل، منوهة أن المرأة لم تحصل بعد على كل حقوقها ولم تأخذ المكانة التي تستحقها في سوق العمل المصرية، لكن دور المرأة مهم جدا ولا يمكن إنكاره.
وطالبت سارة حازم، بضرورة تغيير نظرة المجتمع لعمل المرأة، وزيادة دورها في سوق العمل والحياة العامة أيضًا.
وأشارت، إلى أن الدولة المصرية عينها على دعم المرأة المصرية، وتؤمن بأن المرأة يجب أن تأخذ المكانة التي تستحقها، منوهة أن الرئيس السيسي وجه اليوم خلال احتفالية عيد العمال بزيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينها اقتصاديًا، وتحدث عن توفيق السيدات بين العمل والواجبات الأسرية، وهذا الأمر مهم جدا.
وعن فكرة كوتة المرأة في البرلمان، قالت: "كتير من الناس بيتكلم عن الكوتة، وبيعترض على وجودها مثلا في البرلمان، وأصحاب الرؤية دي بيقولوا إن المرأة تنزل وتشارك، والمجتمع يحكم عليها، ولو هي قد المكانة دي تاخدها، لكن الحقيقة النظرة دي مش منصفة، لأن لازم تعطي المساحة للمرأة وبعدها يتم الحكم عليها، ومين عارف ممكن ييجب وقت والمرأة تكون موجودة بعدد أكبر من الرجل في وظائف مهمة".
واختتمت: "عشان المرأة فعلًا تاخد دورها والمكانة اللى تستحقها، لازم الفن يناقش الموضوع ده بتوسع أكتر، لأن المرأة نص المجتمع، والكفة الأخرى من الميزان، واللي بدونها الميزان ده هيختل".