رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحي: استضافة البطولات شيء مهم يظهر مصر بصورة ذهنية جيدة

وزير الرياضة
وزير الرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن استضافة مصر لبطولة رماية الخرطوش، تؤكد نجاح مصر في استضافة كرة بطولة كأس العالم لكرة اليد.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم وصول 31 دولة مصر، مشيرًا إلى أن الألعاب الفردية تختلف عن الجماعية، ونظام العمل يكون مختلف، وكذلك وزارة الصحة واللجان المشكلة بنفس الأسلوب البطولة.


وتابع: "البطولات شيء مهم فالصورة الذهنية لمصر والمشروعات الكبيرة الموجودة بها وإمكانيات البنية الأساسية في الرياضة تظهر في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة خاصة في هذا التوقيت الحرج".


وأكد أن سفراء الدول الموجودة في مصر تعطي تقاريرهم حول قدرة مصر والصورة الجيدة من خلال الإعلام تذهب مباشرة لهذه الدول وكلها عوامل إيجابية والدولة تصدرها من خلال الرياضة.


وأكد أن تنظيم هذه البطولات في مصر، هو التوقيت الجيد، الدفع من قبل الدولة والحكومة، وفهم العمل والملف وقدراتنا في مصر كبيرة ونثق في قدراتنا والتسويق الجيد وآليات السوشيال ميديا، وتعاون وزارات السياحة والصحة والداخلية والدفاع والمالية ويوجد تكامل كبير جدًا والبطولة تعود علينا سياحيًا في حين دول العالم كله السياحة فيها مغلقة.


وأوضح أن مصر تستعد لبطولات أخرى مثل الجمباز، والدراجات، وبطولات أخرى.