رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل هناك معايير تطبق على الأطقم الطبية ضمن الرقابة الصحية.. رئيس الهيئة يجيب

ستوديو

أكد الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن هناك معايير تطبق على الأطقم الطبية ضمن الرقابة الصحية، لافتًا إلى أنه منوط بالهيئة تسجيل جميع العاملين وفئات المهن الطبية وتسجيل خبراتهم ومهمتهم فى المنشآت الطبية العاملين بها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة، تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، أنه لا يمكن الخروج عن بروتوكولات فيروس كورونا ولا يمكن تغييرها لأنها تخضع لمعايير، مشددًا على ضرورة  تطبيق مثل هذا البروتوكول على جميع الأمراض.

وأوضح أن التأمين الصحى الشامل انخفض معدل تحقيقه من 15 عامًا إلى 10 سنوات، لافتًا إلى أن هذا الأمر يعمل على تعجيل دخول العديد من المحافظات لتلك المنظومة، معقبًا:" التأمين الصحى الشامل في بور سعيد تجربة عظيمة، وستتم الاستفادة منها فى العديد من المحافظات الأخرى، ولا بد للعديد من الوحدات والمنشأت الطبية البدء فى تحسين البنية التحتية الخاصة بها حتى تتم عملية الاعتماد".

كما أكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والوقاية الصحية أنه لا يمكن التهاون في صحة المصريين، لافتًا إلى أنه يتم مساعدة العديد من المستشفيات بكل أنواعها من أجل تقديم خدمة طبية جيدة، معقبًا: "لو تم التنازل عن 5 %من الضوابط الصحية سيؤثر على صحة المصريين".