رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كوكا "الأميرة الهاربة" التى أجبرت زوجها على الزواج من أخرى

كوكا
كوكا
طباعة

 

اشتهرت الفنانة الراحلة كوكا، بتجسيد شخصية السيدة البدوية وقدمت كل أعمالها الفنية مع زوجها المخرج نيازي مصطفى.

 ولدت كوكا في القاهرة في عام 1917، لأب كان ضابطًا من السودان، وأم ريفية مصرية، جسدت دور البدوية في 16 فيلمًا سينمائيًا، وقدمت شخصية "عبلة" حبيبة عنتر في 4 أفلام.

كما شاركت في أحد الأفلام العالمية، وهو "Jericho"، وكدعاية للفيلم تم تقديم كوكا على أنها أميرة سودانية تهوى التمثيل وهربت من أهلها لعدم موافقتهم على احترافها التمثيل لتتجه إلى هوليوود لتحترف التمثيل، وامتلأت الصحف والمجلات الأمريكية والبريطانية بصور الأميرة الهاربة التي فضلت التمثيل على العرش.

 خلال عملها كمساعد مونتير، تعرفت كوكا على المخرج نيازي مصطفى وتزوجت منه لتبدأ رحلتها الشخصية والسينمائية معه، وبعد قصة الحب التي جمعتها بنيازي، فوجئت بأنها لن تستطيع الإنجاب، حيث حاولت العلاج مع الكثير من الأطباء لكن بدون فائدة، فقررت ألا تحرم زوجها من أن يكون له طفل، فطلبت منه أن يتزوج من أخرى تستطيع الإنجاب.

 وبعد إصرار كبير، وافق "مصطفى" على الزواج من أخرى، حيث بحث كثيرًا عن سيدة تكون حالتها مناسبة لحالته، واختار وقتها الراقصة نعمت مختار، لكنه لم يستطع الاستمرار في هذه الزيجة طويلًا، فقرر الانفصال عنها والعودة لصاحبة قصة الحب الوحيدة في حياته وهي كوكا، خاصة بعد علمه بإصابتها بمرض السرطان، فظل معها حتى توفيت الأخيرة عام 1979 ليلحق بها بعد سبع سنوات عندما عثر على جثته مخنوقا ولم يعرف القاتل حتى الآن.

إرسل لصديق

التعليقات