رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: الزيادة السكانية تحتاج لقرارات حاسمة من الدولة لمجابهتها

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الزيادة السكانية تحتاج لقرارات حاسمة من الدولة المصرية لمجابهة خطرها بحزمة وإجراءات منظمة لهذه العملية بشكل يجعل الشعب المصري يشعر بتحسن في دخله وحياته بعد كبح جماح عملية النمو السكاني.

وشدد خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وضع حد قاسٍ ومؤلم يصل لكل الناس للتأكيد على أنه لن تتحسن أوضاعنا إلا بمواجهة الانفجار السكاني، مؤكدًا أن كثيرًا من الدول الأوروبية تواجه مشكلة في انخفاض عدد السكان، ولديهم مشكلة في الخصوبة والإنتاج البشري.

وتابع: "عايزين نبقى أكبر دولة في إنتاج البترول أو الغاز أو الطاقة أو في إنتاج القمح، مش في الزيادة السكانية، فنحن من أكبر الدول في الزيادة السكانية في العالم، ومع ذلك من أكبر الدول في استيراد القمح في العالم، حياتنا مش هتتغير بالخلفة، والتربية مش أكل وشرب ولبس".

وناشد، المعارضة والأحزاب السياسية المساهمة في البحث عن حلول لهذه المشكلة، والمشرعين ببحث إصدار تشريعات وقوانين لمجابهة هذا الخطر، والإعلام أن يعطي أولوية قصوى لهذه القضية، معقبًا: "الصين اتخذت إجراءات هي الأقسى في العالم لضبط الزيادة السكانية".