رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوقى: الرئيس حريص على استكمال الدراسة مع الحفاظ على أولادنا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم عقد اجتماعين الأول مع وزيرة الصحة ووزير الزراعة، ورئيس الوزراء، وذلك لمناقشة أمور التعليم والتغذية المدرسية والاهتمام بالطلاب وعلاج الأنيميا وبعض الأمراض الأخرى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، والمُذاع عبر فضائية TEN: "استعرضنا في اجتماع يعقبه كيفية استكمال العام الدراسي الحالي والرئيس حريص على استكماله مع الحفاظ على أولادنا، ونجحنا في ذلك العام الماضي وولادنا طلاب الثانوية العامة دخلوا الجامعات الآن".

 

وتابع: "نضطر مع ازدياد أزمة كورونا فأحيانا نستبدل الحضور في المدرسة بالتعليم عن بعد وبذلنا مجهودا في ذلك من تعليم رقمي وقنوات تليفزيونية".

 

وأكد أنه يتم عقد اجتماعات دورية طوال الوقت وذلك حتى نقلل النزول ولذا كان هناك مزيج من الحلول لسنوات النقل والثانوية العامة والاختيارات لأولياء الأمور لإتمام الامتحان، مشيرًا إلى أنه بدل الفرصة الواحدة للثانوية العامة، نجعلها أكثر من فرصة حتى يستطيعوا التجربة مرة أخرى مرتين أو ثلاثة، و نقلنا امتحانات الإعدادية لمرة واحدة لكي نتفرغ للشهادات العامة".