رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احذر هذه المؤشرات تدل على ضعف جهازك المناعي

ستوديو

قال الدكتور محمود الأنصاري، استشاري علم المناعة والكائنات الدقيقة، إنه لا يولد أحد بجهاز مناعي ضعيف إلا أقل من 00.1%، وهذه نسبة قليلة للغاية.

وأضاف الأنصاري، خلال حواره مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "cbc"، مساء الثلاثاء، أن هناك بعض المؤشرات تدل على ضعف الجهاز المناعي مثل تكرار حدوث العدوى، مشيرًا إلى أن البعض يعاني من مشاكل في القدرة على التركيز أو الحركة بصورة منتظمة، والبعض يصاب بعدة أدوار برد في فصل الشتاء.

وحذر الأنصاري من تناول الوجبات السريعة، مؤكدا أنها عبارة عن سم قاتل بشكل عام، ويجب الابتعاد عنها قدر الإمكان، لأن أضرارها لا حصر لها.

وأوضح أن الخضار والفاكهة من أهم الأشياء التي تُعزز الجهاز المناعي، وغسيل هذه الأشياء بشكل جيد يساعد على زيادة فائدة الطعام بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن الشباب يقبلون على الوجبات السريعة بصورة كبيرة للغاية، وهي تعمل على ضعف الجهاز المناعي، وتكوين الكبد الدهين، وتصلب الشرايين، ومشاكلها ليس لها حصر.

وأكد أن تناول الخضار والفاكهة من أهم الأشياء التي تُعزز الجهاز المناعي، وغسل هذه الأشياء بشكل جيد يساعد على زيادة فائدة الطعام بصورة كبيرة.