رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محافظ بورسعيد: دشنا 5 مصانع فى 3 سنوات وفرت 15 ألف فرصة عمل

ستوديو
طباعة

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المحافظة شهدت تدشين 5 مصانع استراتيجية عملاقة في السنوات السابقة، منها مصنع لإنتاج زيت الطعام، ومصنع لتعبئة وتغليف الأسماك الذي يصدر السمك لدول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية، ومصنع آخر لإنتاج اللمبات الموفرة "ليد"، إذ يغطي السوق المحلية ويصدر لمعظم الدول العربية، ومصنع لإطارات السيارات، وكل ذلك في أقل من 3 سنوات.


وأضاف الغضبان خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يُعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي، أن هذه المصانع وفرت عملة صعبة لمصر ووفرت أكثر من 15 ألف فرصة عمل للشباب، وجرى رفع طبقة من متوسطي المستثمرين إلى كبار رجال الأعمال.


وتابع محافظ بورسعيد: "أصبح المواطنون الآن يشعرون بالرضا، فمثلًا  كانت منظومة التأمين الصحي الشامل حلمًا لهم، وأصبحت بورسعيد أول محافظة نموذجية تشهد تطبيق هذا النظام، وجرى تنفيذ أكثر من 40 ألف عملية جراحية فيها، ولم يعد لدينا أي قوائم انتظار في العمليات".


وأردف أن بورسعيد هي أول محافظة رقمية في مصر تشهد تطبيق معظم الخدمات الحكومية إلكترونيًا: "ممكن المواطن في أي مكان يطلع بطاقة تموين أو يروح المراكز التكنولوجية التابعة لخدمة التموين ليحصل على خدمة بأعلى مستوى، بالإضافة إلى خدمات المرور والشهر العقاري والمأذون الشرعي".

إرسل لصديق

التعليقات