رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رمضان عبدالمعز: العطايا تأتي على متن البلايا (فيديو)

ستوديو

قال رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، إنه فى حال التدبر فى آيات القرآن الكريم والتأمل فيها وإعادة قراءتها وأخذ العبر من الأحداث التى وقعت مع رسول الله، صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام، سنجد حكمة الله تتجلى فى كل كرب، ويجعل للمسلمين يسراً حتى فى أشد حالات الكرب، كما حدث فى منع الرسول وأصحابه من دخول مكة لأداء مناسك العمرة، معقبا: "الكون له رب يدبر أمره فوق مستوى تفكيرنا وكل قضاء الله خير، ولذلك تأتى العطايا على متن البلايا وأى عسر يأتى معه يسران".

وأضاف "عبدالمعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc": "علشان تحط رأسك وتنام ويكون معك صلاح البال والأحوال والعيال ويبارك لك فى الصحة والنفس والمال.. وحتى تسير معك الأمور وأنت معك مفتاح السعادة كلها عليك أن تؤمن أن الكون يسير بحكمة الله عز وجل، التى هى فوق تفكير مستوى البشر".

وشدد "عبدالمعز" على ضرورة أن يرضى الإنسان بقضاء الله وقدره، مستشهدا بقوله تعالى: "لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ ما فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً"، مشدداً على أن الله عز وجل إذا رضى الله عن عبد يسر له أمر دنياه وآخرته.