رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس أمن الدولة الأسبق يكشف تفاصيل مكالمة محمد مرسي وعبد العاطي قبل 25 يناير

ستوديو

كشف اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق عن مكالمة دارت بين محمد مرسي والإخواني أحمد عبد العاطي يوم 23 يناير وكانا يتشاوران عن دور الجماعة في 25 يناير.


وقال رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، خلال  مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قاة صدى البلد: "عبد العاطي قال إن الإخوة قالوا الآن أو now وكان هناك اتصالات مع قيادات في تركيا وتم توجيه الجماعة للتحرك وتم استصدار إذن من النيابة للقبض على من شارك في المؤامرة".

وتابع أن الإخوان تستروا خلف الشباب الجميل الذي كان يطالب بمطالب مشروعة واستغلوا الموقف مع عناصر 6 أبريل وغيرهم واتفقوا على المشاركة دون الإعلان عن اسم الجماعة.

وأكد أنه في 28 يناير أو الجمعة الحزينة تم رصد ترتيبات من المساجد للتحرك دفعة واحدة وهو ما تم ، مشيرا إلى أن أمن الدولة كان على تواصل مع جماعة الإخوان وكانت هناك توجيهات لهم ويقوموا بتنفيذها بقدر معين ويتظاهروا بالتنفيذ الكامل.

وأوصى عبد الرحمن بعدم إعارة المنظمات الممولة أو العميلة أي اهتمام وإلقائها في مزبلة التاريخ وتجاهل تصريحات ودعوات المنظمات.

وأشار إلى أن الإرهابي محمود عزت كنز معلومات بعد ضبطه، وكان هو المحرك لكافة العمليات الإرهابية مؤكدا أنه لا يستطيع أن يقول إن الإخوان انتهت فهم في شتات .