رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز» ترصد الوضع الأمنى حاليًا فى واشنطن قبل حفل تنصيب بايدن

ستوديو

كشف كريم يسري، مراسل "إكسترا نيوز"، الوضع الأمني حاليًا في واشنطن قبل حفل تنصيب جو بايدن، قائلًا إنه رغم التقارير الصحفية عن تخطيط بعض الجماعات اليمنية لاقتحام مبنى الكونجرس من خلال استغلال الثغرات الأمنية، فإن كريس ميلر القائم بأعمال وزير الدفاع، قال إنه لم يأت إليه أي تقارير استخباراتية تفيد بوجود تهديدات حقيقية.

ولفت مراسل إكسترا نيوز، إلى أن العاصمة واشنطن تحولت لقلعة محصنة بها 25 ألف عنصر من الحرس الوطني التابعين للجيش و10 آلاف من قوات إنفاذ القانون.

وأوضح أنه جار التنظيم لحفل التنصيب الذي سيتم بثه بشكل مباشر، مشيرًا إلى أنه سيتم قطع الجسور والكباري التي تربط الولايات القريبة بالعاصمة، كما تم إغلاق 13 محطة مترو لمنع توافد المواطنين، بالإضافة إلى وضع أسوار حديدية على بعد 6 شوارع من مبنى الكونجرس وبها نقاط تفتيش أمنية.

ونوه مراسل إكسترا نيوز،  إلى أنه لا توجد مؤشرات على وجود تهديدات داخلية لحفل تنصيب بايدن، مشيرًا إلى أن موقع "فيسبوك" استخدم إجرائين احترازيين، وهما منع وجود أي تنظيمات أو دعوات لتجمعات حتى يوم 22 يناير، بالإضافة إلى حظر جميع الإعلانات المتعلقة بشراء الأسلحة التي كان مسموحًا بعرضها على فيسبوك.