رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق رضوان يكشف سبب مشادات النواب مع وزير التموين

ستوديو

كشف طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حقيقة الهجوم على وزير التموين الدكتور علي مصيلحي خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، مؤكدًا أن الهجوم أتى جراء قصور الأداء الخاصة بالوزارة في المحافظات.

أضاف رضوان، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة": "هناك قفزات في الملف الخاص بالتموين سواء في الطلبات المقدمة للوزير الخاصة بالمراكز والقرى، والردود بالوزارة لم تكن بالشكل اللائق خاصة في الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم الآن، بسبب فيروس كورونا".

وأكد أن بعض القرى تعاني من نقص في السلع التموينية وما إلى ذلك، والوزير ليس غريبًا عن مجلس النواب، وتفاعل وخرج عن شعوره وقام بالاعتذار للنواب وكان هناك شد وجذب من القاعة معه.

وأشار إلى أن هناك طلبات كثيرة لم يقف على حلها وزير التنمية المحلية، ونواب سوهاج شنوا هجوما عليه، لأن هناك مشاريع تنموية تم صرف قرض لها في 2016 ولم يصرف مليمًا واحدًا تجاه هذا الأمر، ونفس المشكلة في محافظات أخرى.

وأوضح أن الوزير سيكون في الجلسة العامة ويقوم بعرض رؤيته وما تم من إنجازات ويستمع للنواب ما جاء في عرضه، وإذا كان هناك أمر يستدعي المجلس من إحالته للجنة المختصة وتشكل لجنة لدراسة ما جاء في عرض الوزير.