رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شروط ومعايير إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز (فيديو)

ستوديو

قال  المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، إنه تم تحويل 330 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، وسيتم تحويل من 50 إلى 70 ألف سيارة  أخرى سنويا للعمل بالغاز الطبيعى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، تقديم الإعلامية لبنى عسل، مساء الأحد، أنه سيتم إنشاء 325 محطة للغاز الطبيعى فى سنة 2021، لافتاً إلى أن هناك خطة لمضاعفة العدد فى الفترة القادمة.

وتابع: "يوجد حتى الآن 225 محطة تمويل سيارات بالغاز الطبيعى و88 مركز تحويل السيارات".


وأشار إلى أن القرارات التى اتخذت فى منتصف 2019 لزيادة سعر الوقود كان لها دور كبير فى إقبال الناس لتحويل السيارات للعمل بالغاز وانعكس بزيادة التحويلات.

وأوضح خطوات التحويل، قائلاً: "تشمل تقدم المواطن بسيارته مصطحبا صورة البطاقة وصورة الرخصة وإيصال غاز أو كهرباء أو ماء سارى حتى يتم التعاقد، حيث يتم الكشف عن السيارة ".

وتابع: "ولابد أن تكون كفاءة المحرك لا تقل عن 70 % ولا يوجد فرق فى موديل السيارة ويتم تحديد موعد للتحويل ويتم مراجعة السيارة قبل التحويل، ويستغرق التحويل من ساعتين إلى 4 ساعات".

وأوضح أنه يتم تمويل السيارة بالغاز و الكشف عن أى تسريب فى الوصلات والتأكد من آمنها ويتم تحويلها بالمواصفات المصرية والدولية وبشروط الآمان اللازمة، معقباً: "هناك تعليمات للسائق لكيفية التعامل معها ووجود مفتاح للتحويل من غاز لبنزين".