رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متخصص: انتظروا كارثة أمنية إذا دخل أنصار ترامب واشنطن

ستوديو

قال مكرم خوري مخول، المتخصص في العلاقات الدولية والإعلام السياسي، إن السلطات الأمريكية تدرك قدرات أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه من الممكن حدوث كارثة أمنية قد تحدث إذا دخلوا واشنطن.

وأضاف في حديثه لقناة "الغد"، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قد يوقف العالم على قدم واحدة بمسألة واحدة فقط وهي المسألة النووية، مشيرًا إلى أن بقية الأمور عادية، ومن المنتظر أن يلتقط العالم أنفاسه في اليومين الأخيرين ليس فقط عن رئيس يفعل ما يريد بشكل مزاجي وله قاعدة له شعبية كبيرة وانتخبه أكثر من 70 مليون أمريكي، ولكن وجود عشرات الملايين يحملون قطع السلاح الخفيفة من أنصار ترامب في السنوات الأخيرة، قاموا بعمليات تشدد كبيرة.

وأشار إلى أنه خلال فترة رئاسة ترامب مر أنصاره بالمرحلة الثانية هي والأكثر تطرفًا، وظهر هذا جليًا بردود أفعاله في 6 يناير الماضي واقتحام الكونجرس الأمريكي.

كما أكد أن السلطات الأمنية الأمريكية، استعدت جيدا لهذه العناصر الموالية لترامب والتأهب لعدم حدوث كارثة أمنية مجددا، موضحًا أن الاستراتيجية تتراوح بين الردع وبين كبح الدماء لأنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته.

وأوضح أن الأمن الأمريكي يعمل على ردع المتطرفين والمتشددين من أنصار ترامب لعدم العودة إلى لواشنطن، مضيفا أن قوات الأمن جاهزة حال قدوم تلك الجماعات إلى واشنطن بكبح الدماء خاصة بعد الإخفاق في أحداث 6 يناير ومقتل 6 أشخاص، وتريد السلطات أن تمرر يوم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بسلام، واستعادة الولايات المتحدة الأمريكية وجها الديمقراطي من جديد خاصة بعد أحداث الشغب الأخيرة والاعتراض على نتائج الانتخابات الرئاسية.