رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير أمن معلومات: ماسنجر «فيسبوك» أشد خطورة من «واتساب»

ستوديو

قال وليد عبدالمقصود، خبير أمن المعلومات، إن اعتقاد الناس أن الرسالة التي سيتم إرسالها على تطبيق الـ "واتساب" سيتم سرقتها أو سيكون هناك أموال مقابل استخدام الواتس، كل ذلك غير صحيح، ولكن الموافقة التي سيتم منحها للواتس هي الاسم ورقم الهاتف.


وأكد خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية "الحياة": "بياناتنا الشخصية على فيسبوك في 15 مارس المفروض يتم عقد صفقة بين الفيسبوك وأحد أكبر مصنعي الهواتف المحمولة والذي اقترح عليه أنه يحتاج لموافقة كتابية من 2 مليار مستخدم لإتمام هذه الصفقة".

وأوضح أن ماسنجر فيسبوك، أخطر من الواتساب لأن لديه خاصية فتح الميكرفون طوال الوقت وتسجيل المحادثات حتى وقت إغلاق النت ويقوم برفعها عند إيصال النت.

وحذر من استخدام الصور الشخصية والفيديوهات لأنه سيتم إعادة إرسالها للفيسبوك، مشيرًا إلى أن برنامج "تيلجرام" خرج من روسيا وغير معروف إلى الآن أي دولة هي من قامت بشرائه.

ووجه نصائح للمستخدمين وهي الدخول عبر إعدادات الهاتف وإغلاق الكاميرا والميكرفون على أي من التطبيقات التي يستخدمها وعند الرغبة في إرسال رسالة صوتية تفتح الميكرفون ويقوم بغلقه مرة أخرى أيضًا.

وأشار إلى أن الدول التي تطبق حماية خصوصية مواطنيها هي إنجلترا والاتحاد الأوروبي، وأي مواطن يتقدم بشكوى ضد أي تطبيق يتم تغريمه 100 مليون يورو.