رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمطار ورياح وأتربة.. «الأرصاد» تكشف حالة طقس الأيام المقبلة

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا العام أكثر دفئًا من الأعوام السابقة، موضحة أنه حتى الآن لم نشهد برودة فصل الشتاء المعتادة.

وأكدت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع على فضائية "تن"، أن الطقس يشهد اختلافات كبيرة بين الأسبوع الماضي والحالي، موضحة أن الأسبوع الماضي كان يغلب عليه ارتفاع في المعدلات المتوقعة لدرجات الحرارة، والشبورة المائية على الطرق السريعة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يعود نشاط الرياح اليوم وغدًا، وتقل معها الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة على الطرق السريعة، مؤكدة أن "الساعات القادمة ستشهد نشاطًا للرياح".

وتابعت: "من المتوقع أن تستمر فرص الأمطار اليوم وحتى منتصف الأسبوع على المحافظات الشمالية للبلاد، ومحافظات كفرالشيخ، والبحيرة، والدقهلية".

ونصحت سائقي السيارات بالقيادة بهدوء أثناء تكون تلك الأتربة والرمال، خاصة  بعد الانخفاض في درجات الحرارة، حيث تسجل الآن على القاهرة 19 درجة مئوية، بعد تسجيل 25 درجة.

وأشارت إلى أن هذه المعدلات مستمرة حتى منتصف الأسبوع، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 18 و19 درجة مئوية للعظمى، وستصل درجة الحرارة الصغرى إلى 11 درجة مئوية.

وذكرت أن هذه المعدلات أصبحت تشعرنا بالبرودة، لذلك يجب علينا ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة أننا ما زلنا في أول شهور فصل الشتاء، ويستمر معنا حتى 20 مارس القادم.