رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ مناعة: التعرض للعواصف الترابية يرفع خطر الإصابة بكورونا

ستوديو

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن هناك حالة من التذبذب في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «extra news» تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا يرجع لعدة أسباب، أهمها الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة، وعلى رأسها فرض غرامة على عدم الالتزام بارتداء الكمامة.

وأوضح رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن متابعة وزارة الصحة لحالات العزل المنزلي؛ كان له تأثير كبير في انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وشدد على ضرورة عدم الخروج من المنزل في حالة وجود عواصف ترابية إلا للضرورة القصوى، لافتا إلي أن المرضي الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي يتأثرون سلبيا بالعواصف الترابية، متابعاً: "وفي حين إصابتهم بفيروس كورونا قد يحدث لهم مضاعفات خطيرة، لذلك يجب عليهم الالتزام بالمنازل والابتعاد عن العواصف الترابية".

وأشار إلى أن التعرض للعواصف الترابية يرفع خطر الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن العواصف تساعد علي تطاير الرذاذ وانتشاره لمسافات وفترات طويلة مما قد يتسبب في الإصابة بفيروس كورونا، لذا فإن الالتزام بارتداء الكمامة ضرورة؛ في حالة وجود عواصف ترابية.