رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سياسي: تركيا تواصل مغازلة أوروبا لعودة العلاقات بينهما

ستوديو
طباعة
قال حسان القبي الأكاديمي، الأستاذ في الاقتصاد السياسي، إن تركيا تواصل مغازلة أوروبا لعودة العلاقات بينهما، خاصة بعد الجولات المكوكية التي قام بها أكثر من مسئول تركي لعدد من دول أوروبا، مشيرا إلى أن الدبلوماسية التركية نشطة في الفترة الحالية وتسعى من جديد لمحاولات التطبيع مع دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف خلال حديثه لقناة "الغد"، أن تركيا بعد العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على أنقرة، كانت بمثابة كارت أصفر لها، مشددا على أنه حال مواصلة تركيا سياستها واستراتيجية وسلوكها في شرق المتوسط ستكون هناك عقوبات أخطر وأكثر على أنقرة.

وأشار إلى أن سياسة أنقرة الأقوال ولا الأفعال، موضحا تعثر تركيا ولم تحقق استراتيجيتها غايتها وهي العبثية والخطاب العبثي لم يجدي مع دول أوروبا وفرضت العقوبات على أنقرة وهي بداية لعقوبات أخرى تطال العديد من المجالات منها السياسية والاقتصادية.

وأوضح أن تركيا تسعى لطي صفحة الماضي، كما أن الاتحاد الأوروبي يرد أفعال لا أقوال من أنقرة على أرض الميدان، والتوقف عن سلوكها في شرق المتوسط.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد أن بلاده ترغب في إعادة علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي إلى مسارها، كما شدد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن بلاده ستجري إصلاحات،مطالبا أوروبا بالدعم وذلك خلال كلمة له في اجتماع لسفراء الدول الأوروبية في أنقرة.

إرسل لصديق

التعليقات