رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أنت فار بتلعب في رجلي".. الباز يكشف كيف أهان وحيد حامد علاء الأسواني؟

ستوديو

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، أن الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد أراد الهجرة من مصر، عندما شكك الناس في نزاهته واتهمته أنه مدفوع حين قاد حملة صحفية ضد إحدى المؤسسات.

وقال الباز، خلال برنامج "البساط أحمدي"، الذي يبث على صفحته الرسمية على فيسبوك"، إن وحيد حامد أراد الهجرة، لكن شيء واحد منعه، مردفا:"قال لي أنا أقدر بما أملكه أعيش في أي دولة في العالم، لكن سبب واحد فقط مخليني مسبش مصر، إني عايز اتدفن فيها، أنا أقدر بما أملكه أعيش في أي دولة في العالم، لو مت وادفنت في حتة تاني نفسي تصعب عليا أوي".

وروى الباز، موقفًا آخر حضره بين وحيد حامد وعلاء الأسواني بعد عرض فيلم عمارة يعقوبيان، قائلا إن علاء الأسواني مؤلف رواية عمارة يعقوبيان أخبره أنه لم يأخذ أموالا من أرباح الفيلم، لأن وحيد حامد اشترى الرواية منه بعشرة آلاف وعندما طلب منه أموالا بعد نجاح الفيلم رفض.

وأشار الباز، إلى أنه عندما كتب أن علاء الأسواني لم يحصل على ما استحقه أو ما أراده من الفيلم، عاتبه وحيد حامد، مردفا:"التقيت بوحيد حامد وسألني هو الأسواني قال إيه، فقلت له إنك اشتريت الرواية بـ 10 آلاف جنيه ورفضت تديله فلوس تاني".

وتابع الباز:"علاء الأسواني كلم وحيد حامد وأنا معه، وقال له معرفش الصحفي جاب الكلام منين، فوحيد حامد قال لعلاء الأسواني جملة لن أنساها قال له يا علاء يعني أنا أركز مع الحنش اللي عايز ياكلني وهو يعني يقصد مشاكله مع مجلس النواب، ولا الفار اللي بيلعب في رجلي؟".


وعقب الباز:"وحيد حامد شبه علاء الأسواني بالفار والأسواني سكت مقدرش يرد".