رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صندوق تحيا مصر يطلق حملة جمع التبرعات لتوفير لقاح كورونا

ستوديو

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق على اتصال بوزارة الصحة والسكان وهيئة الشراء الموحد للدواء، من أجل معرفة عدد لقاحات كورونا التي يمكن توفيرها وعدد الأفراد المطلوب من الصندوق توفير اللقاحات لهم، مشيرا إلى أن الصندوق سيوفر كميات من اللقاحات لخدمة الفئات المستحقة فقط.

وأعلن المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إطلاق حملة لجمع التبرعات للصندوق، من أجل توفير اللقاحات للفئات المستحقة.


وأردف: "نتواصل مع داعمينا والمتبرعين للصندوق لتوفير تكلفة اللقاحات التي تصل إلى 2 مليار جنيه، لأننا لا نريد حملة اللقاح توقف المشروعات القائمة".


وأوضح أنه يمكن التبرع على حساب رقم 037037 لمواجهة الكوارث والأزمات في كل البنوك المصرية، أو الاتصال بالخط الساخن  15118 لطلب مندوب يستلم التبرع من المكان الذي تحدده، مشيرا إلى أنه يمكن التبرع أيضًا بالفيزا على الموقع الرسمي لصندوق تحيا مصر.

 

وأكد أن وزارة الصحة منوط بها توفير اللقاح لجميع المصريين، والإشراف على مراكز توزيعها، كما أنه ستكون هناك منظومة لتسجيل أسماء الراغبين في تعاطي اللقاح.


وأشار إلى أنه في الموجة الأولى من كورونا قام صندوق تحيا مصر بدعم 660 ألف أسرة، وشراء 240 جهاز تنفس صناعي و16 ألف بدلة عزل واقية، مردفا: "نقرر الدعوة لكل المعاونين والمساندين أننا نطلق حملة خاصة بتوفير اللقاح للأسر الأولى بالرعاية".