رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أسباب تصدر البحيرة المحافظات الأكثر طلبًا للتصالح في مخالفات البناء

ستوديو

كشف اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أسباب تصدر محافظة البحيرة، للمحافظات الأكثر طلبًا للتصالح في مخالفات البناء بـ274 ألفا و364 طلبًا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن السبب يرجع للتوافق بين الإدارة وبين المواطنين، مشيرًا إلى أن الجهاز الإداري عمل على مدار 24 ساعة يوميا، مردفًا: "كنا بنشتغل في إجازاتنا وراحتنا، ليستطيعوا الاشتراك في المنظومة".

وأردف: "لم نتعنت مع أي مواطن، كنا نقبل أي وثيقة تثبت الملكية، لم نتعنت في الإجراءات، وشكلنا لجان لحصر كافة المخالفات في المحافظة، أخطرنا المواطنين بشكل مباشر بالمخالفة التي تخصه، وغير الملتزم علقنا له ملصق بالمخالفة على منزله".

ولفت إلى أن سيارات كانت تجوب المراكز والمدن، لتوعية الناس بالمخالفات وكيفية التعامل مع القانون، ومراكز تكنولوجية مصغرة تتحرك داخل النجوع والقرى لتسهيل الإجراءات.

وتابع: "تصدر محافظة البحيرة يدل على أن جهاز الإدارة في المحافظة كان منظم، ونقابة المهندسين كانت معانا، ووضعنا أسسا للمنظومة، بدأنا نتحرك على الأرض وتابعنا الأعمال وتقييم أداء الجهاز الإداري يوميًا، نحاسب المقصر، نكلم الناس تفعل إجراءاتها، ونتواصل مع وزارة الإسكان لو معندناش رد".