رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجندي ناعيا وحيد حامد:«حذاؤه برقبة كل أدعياء التدين المزيف» (فيديو)

ستوديو

نعى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، قائلا: "رحل أحد الفرسان المصريين الذين سطروا أسطرًا من ضياء وبطولة وفداء في سبيل الوطن، الأستاذ الكبير وحيد حامد، كان رجلا مخلصا لهذا البلد".


وأضاف الجندي، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc": "حذاء وحيد حامد يساوي رقبة كل أدعياء التدين المزيف الذي باعوا من أجله الوطن، حذاؤه يساوي رقبة كل النصابين والدجالين الذين باعوا الوطن، وخلطوا الدين بالسياسة، وتحالفوا على شعوبهم وعلى جيشهم ورئيسهم، وتحالفوا على تراب وطنهم".


وأردف الجندي: "وحيد حامد لم يترك مصر في أحلك الظروف وأصعب الأوقات، بل سخر كل طاقته الإبداعبة للدفاع عن هوية المصريين وكرامة الوطن، لمحاربة التدين المزيف، كان شديد القوة في مواجهة التطرف الديني".

واستطرد الجندي: "وحيد حامد قام بتعرية كل مظاهر التدين المزيف بقلمه بمنتهى القوة والشجاعة، تتفق معه أو تختلف معه إلا أنه كان متمرسا على الصلابة وعدم التلون وعدم تغيير المواقف، الدفاع عن هوية الوطن عنده لا تقبل الجدال، مهاجمة كل الإرهابيين والمتطرفين لا تقبل نقاشا عنده".

وختم الجندي: "وحيد حامد كان يساوي جيشًا بأكمله، بينما غيره باعوا الوطن والكرامة، وقاموا بتأويل الآيات لتسيير المعاني وفقًا لأهوائهم، واعتدوا على الرموز وحرضوا ضد أوطانهم".