رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ اقتصاد: الدولة التزمت بوعودها أمام المواطن في 2020 (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد، إن الدولة المصرية كان لديها إصرار كبير جدًا في ظل تداعيات فيروس كورونا أنها تستكمل المشروعات القومية الخاصة بها، وهذا له انعكاس إيجابي على ثقة القطاع الخاص في استكمال مشروعاته وعمليات التشغيل.

 

وأضاف الدكتور علي الإدريسي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن المشروعات استطاعت أن تحتوي معدلات البطالة بشكل كبير، خاصة أننا رأينا ارتفاعًا كبيرًا في معدلات البطالة في عدد من دول العالم خلال عام 2020.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية تأثرت في الربع الثاني خلال العام الماضي بمعدلات البطالة في ظل الإجراءات المتعلقة بحظر التجوال، ووصلنا إلى ما يقرب من 9.6% بمعدل البطالة، ولكن استطعنا خفض تلك المعدلات إلى 7.3% بفضل المشروعات القومية والقطاع الخاص.

 

وأوضح أستاذ الاقتصاد أن الدولة التزمت بوعودها أمام المواطن في كثير من المشروعات المتعلقة بتحسين الخدمات، خاصة في محافظات الصعيد وسيناء، لافتًا إلى أنه تمت السيطرة على معدلات التضخم بما يقرب من 9% خلال العام الماضي 2020، وهذا ساعد البنك المركزي على خفض أسعار الفائدة ما يقرب 4% تقريبًا.