رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بينهم 2318 من ذوي القدرات.. سعفان: تشغيل 221 ألف صياد في 2020

محمد سعفان
محمد سعفان

 

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه يتم التعاون مع جهات متعددة لعمل بيانات متكاملة لصغار الصيادين، كما يتم عمل زيارات دورية للمحافظات يكون أولها الالتقاء بالصيادين.

وأضاف خلال حواره عبر الفيديو مع برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية "الحياة": "كانت أول هذه المحافظات هي محافظة الإسكندرية، والبحر الأحمر، وبورسعيد، وقنا، وأسوان، ونخطط لزيارة دمياط خلال المرحلة المقبلة وذلك بمشاركة كل الجهات ومؤسسات المجتمع المدني والهدف الرئيسي أن يكون هناك رعاية متكاملة لهذه الفئة".

وتابع: "من واقع الزيارات التي تمت الإسكندرية بها 4000 صياد، والبحر الأحمر 5000 ، وبورسعيد لم يتم تحديد الحصر وكذلك أسوان وقنا، ونبدأ في التعاون مع الجهات التي تتداخل في رعاية هذه الفئة وعلى رأسها هيئة الثروة السمكية لكي يتم الحصر الفعلي والحقيقي".

وأكد أنه تم تشغيل 221 ألفا بينهم 2318 من ذوي القدرات الخاصة وصرف 1.3 مليار جنيه إعانات، خلال عام 2020، موضحًا أنه يتم العمل على إنشاء منصة إلكترونية لتحديد سوق العمل، ونعمل على تدريب الشباب على حرف ومهن لعمل مشروعات صغيرة من  خلال التدريب التحويلي.