رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالغفار: فتح 25 مستشفى للعزل واستحداث غرف لاستقبال الأطفال

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن خطة الدولة المقدمة للتعليم المجاني ساهمت في إنشاء جامعة جنوب الوادي لفصل فرع الغردقة لتكون مستقلة تمثل البحر الأحمر، حيث كانت هي المحافظة الوحيدة التي ليس بها جامعة حكومية.


وأكد وزير التعليم العالي، في تصريحات خاصة لفضائية "إكسترا نيوز"، أنه لا داعي للقلق لأن الوزارة تضع سلامة الطلاب وهيئة التدريس على رأس أولوياتها.


وبالنسبة للوضع الوبائي في مصر، أكد أنه تم الاستعداد للموقف الحالي منذ شهرين، من خلال عمل مؤسسي حيث تدير لجنة طبية الأزمة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومتابعة يومية من الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأردف: "مستعدون للموجة الثانية من كورونا منذ شهرين، استعددنا للموقف، ومع زيادة الأعداد نأخذ قرارات"، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وافق على فتح 25 مستشفى بها  أكثر من 5 آلاف سرير متوفر في محافظات مصر، تركيزًا على محافظتى القاهرة والقاهرة الكبرى.

وتابع: "توفير المستلزمات الطبية تكفي لشهرين، واستحداث غرف في مستشفيات العزل لاستقبال الأطفال، حيث لوحظ أن بعض الأطفال ممن يعانون من مشاكل صحية يحتاجون للعزل".