رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الطلاب يتجهون للتعليم الفني أكثر من الثانوية العامة (تقرير)

ستوديو
طباعة

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان: "الطلاب يتجهون للتعليم الفني أكثر من الثانوية العامة".

 

التعليم الفني في مصر

وذكر التقرير أن التعليم الفني في مصر أصبح حجر أساس لاستراتيجية الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى في أحد محاورها إلى ربط التعليم بسوق العمل، من خلال عملية تطوير شاملة تشهدها مدارس ومناهج وأساليب التعليم الفني لإعداد خريجين يمتلكون المهارات اللازمة للنهوض بالقطاعات الصناعية في مصر، وإعداد كوادر فنية من الأيدي العاملة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل.

 

وأشار التقرير إلى أن التعليم الصناعي ثم التجاري والفندقي والزراعي، تلك كانت أكثر ملاحظات التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للطلاب، وبهذا الترتيب تؤكد الإحصائيات الخاصة بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة أن إجمالي الطلاب المقيدين بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة بلغ 162 ألفا و96 طالبا، بنسبة ارتفاع بلغ 9.8%.

 

ووفقًا للتقرير بلغ إجمالي الطلاب المقيدين بالتعليم الثانوي أكثر من مليوني طالب خلال العام الدراسي 2019- 2020 بزيادة قدرت بنحو 7.6%، ويرجع ذلك إلى توسع الدولة في إنشاء المدارس التكنولوجية بعد أن امتلكت مصر 12 مدرسة من مدارس التكنولجيا التطبيقية، بعدما كان لا يزيد عددها على 3 مدارس فقط.

إرسل لصديق

التعليقات